شركة ع

نحن نعمل في جميع أنحاء العالم في جميع الأوقات، ونستطيع التواصل بعدة لغات.

تتواجد Roca في أربع قارات من خلال شركاتها الدولية ومراكز منتجاتها.  وتنتشر شبكة مبيعاتها في 135 بلدًا، ويبلغ عدد منتجاتها 76 منتجًا، ويبلغ عدد موظفيها 21.100 ألف موظف في جميع أنحاء العالم. 

وقد بدأت Roca أنشطتها في عام 1917 باسم شركة Compañía Roca Radiadores S.A، وهي شركة كانت تقوم بتصنيع مشعاعات (شبكات أنابيب للتدفئة المركزية) من الحديد الزهر من أجل تدفئة المنازل في مصنعها في Gavà بالقرب من برشلونة.  ومع ذلك، أدى النجاح السريع للمنتجات الجديدة في السوق ورغبتها الشديدة في التوسع إلى توسيع مجالات أنشطتها بهدف تنويع أنشطتها.  ونتيجة لذلك، ففي عام 1925، قامت بتصنيع أول غلايات لها من الحديد الزهر، وفي عام 1929، بدأت في إنتاج بانيوهات من الحديد الزهر.  وفي عام 1936، دخلت Roca قطاع الأدوات الصحية المصنوعة من البورسلين، وفي عام 1954 بدأت في تصنيع حنفيات (حنفيات) المياه. وتم افتتاح مصنع ثانٍ للبورسلين في Alcalá de Henares بمدريد في عام 1962.

وفي عام 1963، ومع تأسيس مصنع مكيفات الهواء في Sabadell بالقرب من برشلونة، أصبحت Roca من أولى المؤسسات الإسبانية التي دخلت سوق صناعة المكيفات التي كانت ناشئة آنذاك.   وبعد خمس سنوات، في عام 1968، قامت بافتتاح مصنع البورسلين الثالث في Alcalá de Guadaira ــ (Seville)، بينما شهد عام 1974 افتتاح مصنع الحمامات الصلب. 

دخلت الشركة صناعة البلاط في الثمانينيات.  وكان تأسيس شركة Cerámicas del Foix، التي أصبحت شركة تابعة للشركة بمثابة علامة فارقة في نشاط صناعة البلاط الذي تشهده الشركة حاليًا.  وفي عام 1989، اشترت الشركة مصنع أدوات صحية في البرتغال.

في إطار استراتيجية النمو للشركة، شهدت الثمانينيات والتسعينيات افتتاح شركات ومعارض بيع، واتفاقيات اندماج مع شركات رائدة في السوق، والقيام بعمليات استحواذ، وغير ذلك من التحالفات في مجال أنشطة الأعمال. 

وفي عام 2002، شرعت الشركة في إعادة هيكلة المجموعة لتنظيم مجالات أنشطتها المختلفة في شركات مستقلة.  وتحقيقًا لذلك، تم . وشهد عام 2005 ذروة عملية إعادة الهيكلة ببيع شركات التدفئة مكيفات الهواء لتركيز الجهود على قطاع الحمامات حيث تحققت الريادة العالمية في هذا المجال في شهور الافتتاح في عام 2006. 

Roca هي شركة إسبانية خالصة، رأس مالها مملوك بالكامل لمجموعة عائلات مؤسسيها.